About استراتيجيات التوظيف

Wiki Article



استخدم قنوات اتصال مختلفة: يفضل الموظفون المختلفون طرق الاتصال المختلفة ، ومن خلال توفير خيارات مختلفة ، يمكنك التأكد من أن الجميع على اطلاع ومشارك.

يساعد في تقليل معدل الدوران والتكاليف المرتبطة به مثل التوظيف والتدريب. 

تدرك الشركات الناجحة أهمية جذب أفضل المواهب والحفاظ عليها. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب التوظيف الناجح والاحتفاظ بالعمال المهرة ، وعادة ما يكلف استبدال الموظف بأجر تعويضات بضعة أشهر.

استراتيجيات الاحتفاظ بالموظفين المذكورة آنفًا تفتح الطريق لكسب موظفين أكفاء، ولن تكتمل سوى ببرامج تقاعدية وبرامج رعاية صحية وأكاديمية تتناسب طرديًا مع كفاءة الموظف ومنصبه وحجم المؤسسة.

وحتى إذا لم يتم تعيين مرشح داخلي ، فلن يشعر بأنه أمر مسلم به. من الممكن تحسين التواصل داخل شركتك من خلال توظيف أولئك الذين يعملون حاليا هناك.

تخطيط التعاقب الوظيفي واستراتيجياته والخط المتبعة ومكوناتها وخطواته

جذب مجموعة متنوعة من المرشحين المؤهلين لشغل الوظائف الشاغرة. 

تقليل العبء على دافعي الضرائب الذين يتقدمون بطلب للحصول على رقم تعريف دافع الضرائب الفردي

التعاون مع شركات ومنصات التوظيف لجذب المرشحين المناسبين من أبرز أساليب الاستقطاب الوظيفي في إدارة الموارد البشرية، حيث يقوم أصحاب الأعمال باستخدام هذه الشبكات المهنية وبرامج شاهد المزيد التوظيف للتواصل مع المرشحين المُحتملين، والإعلان عن الوظائف الشاغرة، وكذلك بناء شبكة علاقات واسعة مع المحترفين ممن يمتلكون مستويات عالية من الخبرة في مجالات العمل المختلفة.

يجب أن يأخذ كل موظف حرية القرار وفق صلاحياته، ما يدعم من مكانته داخل فريق عمله أولًا والمؤسسة ككل ثانيًا، القرار تترتب عليه المسئولية ومن ثم سيسعى لأن يكون جدير بها وبثقة رؤساءه به، وهي مزية لا تعطيها المؤسسات التي تتدخل مجالس إدارتها في أبسط القرارت، ولا تعطي هامش حرية للموظفين يمكنهم من خلال الإبداع والابتكار، حرية القرار المقننة مناط المسئولية.

توفير فرصة للمرشحين تقييم تجربتهم خلال عملية التوظيف، مثل مستوى رضاهم عن المقابلات الوظيفية، ومدى توافق متطلباتهم وتوقعاتهم المهنية مع المزايا الوظيفية المُعلن عنها، ويُمكن أن يتم ذلك من خلال مقابلات ما بعد التوظيف مع الموظفين الجدد، وتساعد هذه المقابلات في تحديد نقاط القوة والضعف في استراتيجيات التوظيف والتعيين، وتحسين أساليب الاستقطاب الوظيفي المستقبلية. 

على سبيل المثال ، قد يكون الموظف الذي يتلقى تدريباً على تقنية أو عملية جديدة قادراً على العمل بكفاءة أكبر ، مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية والنتائج.

سواء أجريت مقابلة التوظيف عبر الهاتف أم عبر الفيديو أم وجهاً لوجه، احرص دوماً على أن تكون حاضراً في الوقت المحدد، وإذا شعرت بأنَّك ستتأخر عن الموعد، أخبرهم بذلك مسبقاً.

في بعض الأحيان، يكون أكثر شخص قادرٍ على إجراء مقابلة توظيف، هو شخص يعمل في الوظيفة نفسها أو في وظيفة مشابهة؛ إذ يعرف هذا الموظف بالفعل ما يلزم للتفوق فيها، ويمكنه التحقق فيما لو كان المرشحون يمتلكون المهارات والخبرات اللازمة التي تمكِّنهم من تولي مسؤولية هذه المَهمَّة جيداً.

Report this wiki page